Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Sahara Occidental/ الصحراء الغربية /Western Sahara
1 octobre 2009

بطولة العالم للألواح الشراعية الطائرة بالداخلة: 46 دولة تشارك بأفضل رياضييها

surf_dakhla
خطا المتسابق جيسي ريتشمان (هواي) خطوة هامة نحو إحراز لقب الدوري الدولي الأول لمدينة الداخلة في رياضة التزلج على الماء بالألواح ذات الأشرعة الطائرة، إحدى مراحل بطولة العالم، بعد إنهائه منافسات سباق السرعة التي جرت على مدى يومين، في المركز الأول.
واحتل ريتشمان (بطل العالم لسنة 2008) الذي دشن مشاركته في هذا الدوري بالفوز بمسابقة العروض الحرة، صدارة الترتيب العام النهائي للمسابقة بمجموع 5ر3 نقط، متقدما على الفرنسي برونو سروكا (7ر8 نقط)، يليه في المركز الثالث البولوني لوكاز سيران (17 نقطة . (

ولدى الإناث أنهت النرويجية كاري شيبيفاك يومين من التباري في المرتبة الأولى بعد حصولها على 5ر3 نقط، أمام الإسبانيتين بوليدو جيسيلا (11 نقطة) ونورية كوما (13 نقطة . (

يذكر أن التنقيط في سباق السرعة يتم على أساس نقط الجزاء التي يحصل عليها كل متسابق خلال يومي التباري (ثماني جولات)، ويعلن فائزا من يرتكب أقل عدد من الأخطاء التقنية.

واعتبر رشيد الروصافي، عضو اللجنة التقنية للدوري، أن السباق كان مشوقا للغاية خاصة مع وجود حامل اللقب (جيسي ريتشمان)، حيث اشتد التنافس بين الثلاثة الأوائل في الترتيب العام النهائي لتقارب مستواهم ورغبتهم في الحفاظ على مراكزهم إلى نهاية المنافسات.

وذكر، من جهة أخرى، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن ضعف الرياح أخر اليوم أيضا انطلاق السباق إلى ما بعد الظهر حيث بدأت الرياح تستعيد قوتها تدريجيا لتبلغ سرعتها القصوى مابين 13 و15 عقدة، وهي سرعة ملائمة لإجراء سباقات السرعة.

وعن المشاركة المغربية في هذا السباق، قال الروصافي إن العناصر الوطنية لم تتمكن من خوض غماره لعدم تخصصها في سباقات السرعة التي تتطلب معدات يجب أن تتوفر فيها مواصفات خاصة بالإضافة إلى تكلفتها العالية، عكس تلك التي تستعمل في مسابقات العروض الحرة وتحدي الموج.

يذكر أن برنامج المرحلة الثامنة من بطولة العالم يتضمن مسابقات العروض الحرة وسباق للسرعة والأمواج إضافة إلى سباق يعتمد على القفز مع احترام التوقيت المحدد لكل عرض ويتم جمع النقط المحصل عليها في كل مسابقة لتحديد بطل الدوري.

وستتواصل منافسات الدوري الدولي لمدينة الداخلة في رياضة التزلج على الماء بالألواح ذات الأشرعة الطائرة ، يوم غد الخميس ، بإجراء مسابقة تحدي الأمواج بموقع فم لبوير (على الواجهة الأطلسية لشبه جزيرة الداخلة. (

المصدر: و م ع

Publicité
Publicité
Commentaires
Sahara Occidental/ الصحراء الغربية /Western Sahara
Publicité
Publicité