Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
Sahara Occidental/ الصحراء الغربية /Western Sahara
27 juillet 2007

تدشين مقر فرع إدارة المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بالعيون

قام رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان, السيد أحمد حرزني, الذي كان مرفوقا بوالي ديوان المظالم السيد مولاي امحمد العراقي والسيد المحجوب الهيبة الأمين العام للمجلس أمس الخميس  بتدشين مقر فرع إدارة المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بالعيون.

كما قام السيد حرزني والوفد المرافق له والمكون بالأساس من والي جهة العيون-بوجدور-الساقية الحمراء السيد امحمد ظريف والمنتخبين والمسؤولين والفاعلين المحليين في مجال حقوق الإنسان, بزيارة لمرافق وقاعات هذا المقر.

وأكد السيد حرزني, في كلمة بالمناسبة أن " إحداث هذا المقر الذي سيكون مشتركا مع مندوبية ديوان المظالم يشكل حدثا كبيرا، ويندرج في إطار أفق تعزيز القرب من المواطنين". وقال حرزني " إننا نتوفر اليوم على نواة محلية ستكون رهن إشارة المواطنين الذين سيناقشون داخلها الأسئلة المهمة المتعلقة أساسا بحقوق الإنسان في مختلف المجالات".

وبفتح هذا المقر في مدينة العيون، يقول حرزني، " سنكون قد حققنا طموحا يرجع لسنوات"، وسيكون في رأيه بمثابة فضاء ونادي مفتوح للحوار والتواصل لكافة المواطنين.

وأشار رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان إلى أن فروعا أخرى لإدارة المجلس سيتم فتحها في غضون الأيام المقبلة.

من جهته، نوه مولاي امحمد العراقي بفتح هذا  المقر المشترك بين المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان وديوان المظالم، حيث تعد مدينة العيون الأولى التي تحتضن مندوبية لديوان المظالم، معلنا عن وجود تحضيرات قيد الإنجاز من أجل فتح مندوبيات ديوان المظالم بمختلف جهات المملكة.

وأوضح السيد المحجوب الهيبة أن هذا المقر سيكون " فضاءا لحقوق الإنسان، مفتوحا في وجه كافة المواطنين"، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار تفعيل توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة.

وقدم السيد حرزني للحاضرين أعضاء مكتب فرع إدارة المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، السيدين محمد سالم الشرقاوي وإبراهيم لغزال.

المصدر: و م ع

Publicité
Publicité
Commentaires
Sahara Occidental/ الصحراء الغربية /Western Sahara
Publicité
Publicité